Thursday, August 5, 2010

اغتصاب ولا نصب


وكانت محكمة إسرائيلية قد أصدرت حكما بالسجن لمدة 18 شهرا على صبار كاشور البالغ من العمر 30 عاما ويعيش في القدس بتهمة الاغتصاب عن طريق الخداع بعد أن مارس الجنس بالتراضي مع فتاة يهودية وذلك بعد إيهامها أنه يهودي مثلها.
وقد تم تأجيل تنفيذ العقوبة بعد أن طعن كاشور في الحكم الصادر في انتظار قرار المحكمة الإسرائيلية العليا.
وخضع كاشور للإقامة الجبرية في منزله لمدة عامين قبل صدور حكم الحبس بحقه ولكن وقف تنفيذ الحكم خفف عقوبة الإقامة الجبرية.

وطبقا لرواية الفتاة الإسرائيلية فقد التقت بكاشور في سبتمبر 2008 في القدس وقدم لها نفسه على انه يهودي عازب يبحث عن علاقة عاطفية جدية.
وتوجه الاثنان بعد ذلك إلى مبنى مجاور حيث مارسا الجنس، الا ان كاشور غادر المكان مسرعا حتى دون ان ينتظر ان ترتدي الفتاة ملابسها.

وعندما اكتشفت الفتاة حقيقته وأنه عربي وليس يهوديا قدمت بحقه شكوى رسمية كانت نتيجتها اتهامه بالاغتصاب والاعتداء الفاحش قبل أن تستبدل التهمة بالاغتصاب عن طريق الخداع.

وعقب صدور الحكم عليه رفض كاشور هذه الاتهامات ونفى ما ذكرته الفتاة الإسرائيلية بأنه ادعي أنه يهودي.
وصرح كاشور بأنه معروف لدى أًصدقائه وعائلته باسم "دودو" وهو اسم حركي غالبا ما يطلقه اليهود على كل شخص يدعى ديفيد

بعيدا عن المشاعر القومجية العربية اختلفنا انا ومجموعة من الاصدقاء حول التهمة هل هي غش ونصب ولا فعلا اغتصاب ولا اغتصاب عن طريق الخداع
الفريق الاول : قال ان من حقها تعرف مين الشخص قبل القيام بعلاقة جنسية معه ، لان اساس اي علاقة هو الاطمئنان ، وراي هذا الفريق ان تعريف الاغتصاب هو فعل جنسي دون ارادة احد الطرفين وفي هذه الحالة هو مقيد لارادته لتقديمة نفسه علي غير حقيقته . وضرب المثل بان لو كان مثلا يعني ظابط امن دولة متخفي واقام علاقة بفتاه تجهل حقيقته بالتالي هو لم يتيح لها حق الاختيار بالرفض.
الفريق التاني اعتبر الموضوع غش فحسب علي اساس انه زيه بالظبط زي اللي يقدم نفسه علي انه مهندس وبعدين يطلع دبلوم صنايع، وبالتالي غش بس.
اما الفريق الثالث فا راي انه علاقة وخلاص وان الاديان او الجنسيات المختلفة تأتي في مرتبة لاحقة وغير مهمة

No comments: